A Review Of العناية بشعر الأطفال

Wiki Article



الابتعاد عن استخدام مجففات الشعر؛ كالسشوار لتجفيف شعر الطفلة بعد الحمام، وإنما الاكتفاء بتجفيفه باستخدام المنشفة فقط، وعدم تعريض الشعر للهواء بعد غسله مباشرة.

ينمو شعر طفلك بمعدل يتراوح بين نصف سنتيمتر إلى سنتيمتر واحد كل شهر تقريبًا، من الصعب تسريع عملية نمو الشعر، ولكن هناك بعض الخطوات التي تساعد على تكثيف شعر الأطفال عمر سنتين، وهي المرحلة التي نستطيع القول فيها إن ملامح نوع شعر طفلك وقوامه قد ظهرت بوضوح، ومع هذا تأكدي أن طفلك رائع ومميز بغضّ النظر عن شكله ونوع شعره، في النهاية سيكون رائعًا.

احرصي على قص شعر طفلك بانتظام، وذلك للتخلص من أطراف الشعر التالفة.

يجب العناية بشعر الأطفال منذ الولادة حتى يصبح صحيا، ويمكن العناية بشعر الطفل بناءً على عمره ويتضح ذلك فيما يلي:

تغذية وصحة الأطفال

تكثر أسئلة الأمّ حول كيفية العناية بشعر طفلتها من أجل المحافظة على كثافته ولمعانه وقوته في المستقبل، فالشعر كأي جزءٍ في الجسم يحتاج إلى عنايةٍ خاصةٍ من أجل المحافظة عليه، حيث يتكون الشعر من البصيلات التي تكون مرتبطة مع فروة الرأس، وهي التي توصل الغذاء والعناصر الغذائية إلى الشعرة كاملة، ومن جزء الشعرة الذي نراه، ولا بد من العناية بالجزئين معاً للحصول على شعر صحي.

هناك عدة نصائح تساعدك في التغلب على مشكلة الشعر المتساقط والخفيف التي تظهر على طفلك في عمر السنتين تقريبًا:

تفسير الاحلام ادوية تعليم اسال الخبراء كم باقي على المدرسه كم باقي على الراتب تاريخ اليوم هجري تحويل التاريخ تحويل من دولار الى ريال كم باقي على اليوم الوطني هل تعلم سعر الذهب اليوم في السعودية موسوعة كيف المزيد من المواضيع

الفازلين أيضًا من الحلول السريعة للتخلص من الهيشان، ضعي كمية قليلة من الفازلين على الشعر وصففيه، واحرصي أن تكون كمية قليلة لأن طبيعته المضادة للماء قد تجعل من الصعب غسله والتخلص من آثاره على الشعر بعد ذلك.

وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، إخترنا أن نلقي الضوء على ابرز نصائح للعناية بشعر الطفل، كي تتمكني من مساعدة ولدك على الحفاظ على شعره صحياً وحيوياً. 

طريقة حمام الزيت: يسخن القليل انقر على الرابط من الزيت في حمام مائي ويدهن به شعر الطفل وهو دافيء مع التدليك ثم يغسل بالشامبو بعد نصف ساعة، يعمل حمام الزيت على إكساب الشعر الطراوة والليونة.

- يمكن تدليك فروة الرأس بعصير الليمون المخفف والذي يقلل من قشرة الرأس بشكل كبير، مع الحرص على عدم الإكثار من استخدام عصير الليمون لأنه قد يتسبب في جفاف الجلد.

وهناك طريقة أخرى إذا كنت تودين الحصول على فائدة إضافية، ورائحة منعشة وجميلة، وفيما يأتي طريقة الإعداد: المكوّنات:

استخدمي المشط الواسع، خاصةً إذا كان شعر الطفل سريع التشابك.

Report this wiki page