Rumored Buzz on العناية بشعر الأطفال

Wiki Article



استخدمي منشفة ناعمة: يُفضّل تجفيف شعر طفلكِ بمنشفة ناعمة وهذا لتتجنبي إلحاق الضرر لشعر طفلكِ، لأنّ فرك شعر طفلكِ بمنشفة خشنة قد يُتلف بصيلات الشعر وتُسبب تساقط الشعر وتجعله خفيفًا.

شاهدي أيضا تجربتي مع فحص رأس الأطفال بالأمواج فوق الصوتية وأسباب إجرائه وقراءة النتائج

المكياج والرموش العروض المميزة قسم المساج العناية بالأظافر علاج الشعر صبغ الشعر العناية بالجسم علاج البشرة الحمام المغربي تصفيف الشعر التدريب الشخصي العروض عن أوزيه المدونه الملف الشخصي الملف الشخصي

لا تكثري من غسل شعر طفلتكِ حتى لا تلحقي به الضرر، إذ ينصح الأطباء بغسل شعر الأطفال خلال فصل الصيف من مرة إلى مرتين أسبوعيًا، فهذا يكفي إذا كان شعرهم لا يتسخ بشكل مفرط.

يستخدم زيت السمسم في العديد من الخلطات المستخدمة لزيادة نمو الشعر، وعلاج الالتهابات الفطرية لفروة الرأس، كما يساعد على التخلص من القشرة للأطفال، وطريقته هي بأن تأخذي كميةٍ مناسبة من زيت السمسم، وتدلّكي بها فروة رأس طفلك، فذلك يحسّن من الدورة الدموية.[٢]

تكثر أسئلة الأمّ حول كيفية العناية بشعر طفلتها من أجل المحافظة على كثافته ولمعانه وقوته في المستقبل، فالشعر كأي جزءٍ في الجسم يحتاج إلى عنايةٍ خاصةٍ من أجل المحافظة عليه، حيث يتكون الشعر من البصيلات التي تكون مرتبطة مع فروة الرأس، وهي التي توصل الغذاء والعناصر الغذائية إلى الشعرة كاملة، ومن جزء الشعرة الذي نراه، ولا بد من العناية بالجزئين معاً للحصول على شعر صحي.

قومي بدهن فروة رأس الطفل بزيت الخروع وزيت اللوز، واتركي الخليط على رأسه لمدة ساعة، ثم اغسلي فروة الرأس بالطريقة المعتادة باستخدام الماء والشامبو.

 ويمكن أن يولد طفلك بشعر كثيف وناعم ويتغير الوضع في أثناء السنة الأولى، ليظهر أثر جينات الشعر المجعد الغالبة وتسيطر على الوضع، فتتغير طبيعة شعره إلى الشكل معلومات إضافية النهائي الذي يستمر معه طوال عمره.

‪‪حمل وولادة ما هي أبرز مستلزمات الأطفال حديثي الولادة؟

تستطيعين صنع بلسم لشعر طفلك في المنزل باتباع هذه الخطوات:[١]

وقد تجدين أن العديد من الامهات يسرحن شعر بناتهن لدى مصفف الشعر، ولكن هذا الامر خاطئ لأنه يؤثر على نمو الشعر لديها، ويمكن أن يسبب المشاكل الكبيرة على المدى البعيد.

استخدمي مرطّب الشعر: يُمكنكِ استخدام بلسم لترطيب الشعر إنْ كان شعر طفلكِ خشنًا ومجعدًا فهو يمنح شعره العناصر الأساسيّة التي يحتاجها، ويُزيل القشرة، ويُسهّل تصفيفه، لكن اختاري بعض المرطبّات الطبيعية، مثل: الزبادي، والكركديه والبيض، وابتعدي عن المواد الكيميائيّة.

وهناك طريقة أخرى إذا كنت تودين الحصول على فائدة إضافية، ورائحة منعشة وجميلة، وفيما يأتي طريقة الإعداد: المكوّنات:

نخلط كميّة مناسبة من زيت الخروع مع بلسم الشعر، أو زيت اللوز.

Report this wiki page